انواع مواسير الصرف الصحى

انواع مواسير الصرف الصحى والمجاري المناسبة لمنزلك الجديد وذات المقاومة العالية – اكتشف ما هي مواصفات افضل انابيب شبكة المياه تحت الارض

انواع مواسير الصرف الصحى

انواع مواسير الصرف الصحى متعددة والتى تم تصنيعها على مر العصور منذ القدم فهى افضل الطرق التى تم التوصل اليها للتخلص من فضلات الانسان ومخلفات الزراعة والصناعة  والتى يتم تركيبها وفق اصول وقواعد مهنية معروفة لدى المحترفين والذين يؤدون اعمال توصيل انواع مواسير الصرف الصحى الخاصة بشبكات الصرف الصحى بطريقة علمية ومدروسة لتحقيق لعلى مستوى من الكفاءة لتكل الاجزاء التى يتم تركيبها من انابيب ومواسير ووصلات للصرف الصحى ليكم اهم خدمتنا.

ما هى انواع المواسير المستخدمة فى الصرف الصحى:

هناك العديد من انواع مواسير الصرف الصحى التى يتم تصنيعها من مواد خاصة لانتاج مواسير صرف صحى عالية الجودة والكفاءة والتى تتدرج فى جودتها ودرجة تحملها وهذا راجع الى نوعية المواد الاساسية الداخلة فى التصنيع وايضا سعر انواع مواسير الصرف الصحى واسم الجهه المنتجه لها.

ولهذا لاد من التعرف على انواع مواسير الصرف الصحى المستخدمة والمتاحة فى الاسواق لتقم باختيار النوعية الافضل والاكثر تماشيا مع الغرض الذى تركبها له.

مواسير فخارية:

هناك نوع من المواسير الخاصة بشبكات الصرف الصحى وهى تلك المصنوعة من الفخار المصقل بعنصر معدنى وهذة المواسير ذات قدرة عالية من التحمل للضغط الكبير من الغازات المنتجه بفعل التفاعلات للفضلات مع الضغط الارضى وارتفاع درجات الحرارة الكبيرة.

فهذة النوعية من انواع مواسير الصرف الصحى مثالية لغرض التصريف للمخلفات والفضلات حيث انها قوية وذات عمر افتراضى طويل ولا تحتاج الى صيانة مستمرة وسهل تصنيعها اتبع اهم الخدمات.

عيوب انواع مواسير الصرف الصحى الفخارية :. لا تتحمل ضغط المياه العالى لذا فاستخدامها قاصر على شبكات الصرف الصحى فقط وليس مؤهلة للاستخدام فى شبكات المياه النظيفة.

مواسير الخرسانة المسلحة:

انواع مواسير الصرف الصحى
انواع مواسير الصرف الصحى

يتم تصنيع تلك النوعية من المواسير من اسمنت ورمل وزلط وحديد تسليح اذا كانت الماسورة ذات قطر متسع وان كانت ذات قطر صغير فان امكانية اضافة الحديد لها يكون صعب.

هذة النوعية من المواسير يمكن ان تتحمل الانزلاقات الارضية لانها تتسم بالمرونة التى تتيح لها الفرصة بالتأقلم مع كافة التغيرات الارضية التى تحدث.

ومن اهم ما يميزها هو انها اقل ثمنا من المواسير المعدنية ويمكن استخدامها فى شبكات الصرف الصحى وايضا فى منظومة شبكات مياه الشرب لانها ذات تحمل كبير للضغط العالى ويكمن اجراء اعمال اللحام لمواضع التسرب بها بكل سهولة وباستخدام اللحام الاسمنتى الذى يتماشى مع نوعية المواسير الخرسانية اكثر من المواسير الفخارية.

ولكن هناك عيوب بهذة النوعية من المواسير وهى :. تتأثر ببقوة بالغازات المنبعثة عن المجارى بالرغم من تصنيعها من الاسمنت المقاوم للكبريتات كما انها معرض للتآكل اذا ظلت مدة بدون مياه جارية بها ، وزنها خفيف بالمقارنة مع المواسير الفخار والمواسير المعدنية ، كما ان اختبارها والتأكد من جودتها صع ولا يتم الا بعد العمل الفعلى لها.

مواسير الفيبر جلاس:

هذة المواسير صنعت خصيصا لشبكات التغذية بمياه الشرب حيث انها خفيفة الوزن ويتم تركيبها يدويا وبالتالى لا تحتاج الى مجهود كبير ووقت طويل لتركيبها اهم واحدث الخدمات العامة.

كما انها تتميز بالمرونة العالية لذا فهى جيدة جدا للوصلات التى تربط الاجزاء ببعضها.

لا تحتاج الى تنفذ اى عزل عليها سواء داخليا او خارجيا ولانها متينة فان عمرها الافتراضى طويل يستمر لعشرات السنين.

ولكن عيب هذة النوعية من مواسير الفيبر جلاس انها غالية الثمن فمع التمديدات البعيدة تظهر التكلفة الباهظة لها.

مواسير الحديد الزهر:

هذة النوعية من المواسير شهيرة بطول مدة عمرها الافتراضى والتى قد تصل الى مئات السنين اذا ما تمم تركيبها بطريقة صحيحة وتم حجبها عن اى عوارض او مسببات للكسر او الضغط عليها.

هذة المواسير الزهر يتم تصنيعها فى مصانع عدة وهى متوفرة فى الاسواق والتى يسهل تركيبها كما انها لا تحتاج الى عزل داخلى او عزل من الخارج.

يتم تصنيعها من الحديد الخام الزهر والذى يصب على هيئة انبوبة وبعد ذلك يتم غمرها فى حوض ضخم مملوء بالبيوتمين الساخن ليقوم بكسوتها داخليا وخارجيا وبهذا يتم عزلها فلا تحتاج الى عزل اضافى.

يسهل مع مواسير الزهر اخذ طرف لتوصيلة بمكان اخر لتغذيتة بالماء عكس انواع اخرى من المواسير يصعب اخذ وصله منها وتمديدها.

ولانها ثقيلة جدا فى وزنها فان خطر انزلاقها وارد مما يعرضها للكسر بسهولة لهذا يتوجب الحرص عند نقلها وحملها وتركيبها لمنع كسرها وبمجرد الانتهاء من تركيبها فانك لن تفكر مجددا هذا العمل لانه ستريحك من اعمال المتابعة والاحلال والجديد نظرا لعمرها الطويل.

المواسير الصلب:

يتم تصنيع مواسير الصلب بعدة طرق اهمها هى احضار شرائح من الصلب المفرود والمقطع بمقاسات القطر النهائى المطلوب تنفيذة حيث يتم لف هذة الشرائط على ببعضها بشكل طولى وبتقنيات معينة يتم لحامها وتوصيلها بالاطوال المطلوبة حيث يتم اجراء اختبارات عدة لضمان سلامتها وعدم تسريبها.

هذة المواسير ذات مزايا عديدة تميزها عن غيرها من نوعيات المواسير الاخرى فهى عالية التحمل للضغوط واللصدمات وقابليتها للكسر تكاد تكون منعدمة.

يمكن صنيع المواسير الصلب باطوال كبيرة وبالتالى الاحتياج الى عمل لحامات فى الفواصل ببين المواسير الممدودة اقل وبهذا يكون التكلفة اقل عن استخدام مواسير ذات اطوال قصيرة تحتاج الى كثرة فى اعمال اللحام والوصل.

ما هى افضل انواع مواسير الصرف الصحى التى اثبتت قدرتها على التحمل لاطول مدة:

لاننا نسعى الى تحقيق اهدافنا بسرعة ودون بذل المزيد من الوقت بشكل مهدر دون استفادة فان العمل على استخدام مواسير ذات جودة ومتانة كبيرة تحقق هذا الهدف وتختصر الوقت وتقلل النفقات وتسهم فى اضافة مزيد من التطور والرقى بدلا من الانشغال بالعمل على تجديد واحلال المواسير التالفة القديمة التى احدثت مشكلات فى التسريب المائى.

لهذا نرشدكم جميعا الى افضل انواع المواسير التى تحقق لك السلامة ولن تعانى معها من كثرة التكاليف او القلق من حدوث تسربات مياه بها.

انواع مواسير الصرف الصحى البلاستيكية البى فى سى:

هى الافضل بين كل انواع المواسير والتى احدثت طفرة كبيرة فى هذا المجال نظرا لتوافر العديد من المزايا بها حيث انها تصنع من مادة الكلوريد فينيل والتى تتميز بمرونتها وقبليتها للتصليح واللحام الذى يعمل على توصيل عدة مواسير مختلفة الاطوال ليتم تمديدها بسهولة الى ابعد المناطق وهذا اللاصق محكم جدا لا يسمح بتسريب للمياه.

هذة المواسير تتميز بميزة فريدة وهى نعومة السطح الداخلى لها مما يزيد من انزلاق المياه ويمنع وجود اى تراكمات من رواسب او مخلفات نظرا لعدم وجود اى نتوءات او خشونة تعلق بها فهى ذات معامل احتكاك ضئيل.

وتتميز هذة النوعية من المواسير بانها مرنة بدرجة كبيرة ومحتفظة بحالتها لاكثر من عشرات السنين دون ان يطرأ عليها اى تغيرات ولهذا فان استخدامها فى شبكات الصرف وشبكات المياه النظيفة مأمون ومناسب وقليل التكلفة بالمقارنة مع انواع اخرى من المواسير.

تتسم ايضا بسهولة النقل والتركيب والاصلاح ولانها مرنة فانها مقاومة للكسر بنسبة عالية.

لا تصدأ لعدم وجود اى عنصر معدنى بها وايضا هى قادرة على مقاومة التفاعلات الكيميائية والغازات المنبعثة بفعل الضغط والحرارة.

انواع مواسير الصرف الصحى ABS

مواسير الصرف الصحى ABS مصنوعة من الأسيتيلين بوتادين ستايرين وتستخدم مواسير الصرف الصحى ABS في الصرف الصحي الداخلي والخارجي للمباني، وتتميز مواسير الصرف الصحى ABS بمقاومتها للكيماويات والعوامل الجوية ومواسير الصرف الصحى ABS من الأنواع الميزة للغاية

مواسير الأسبستوس

كانت مواسير الأسبستوس تستخدم في الماضي ولكن صارت مواسير الأسبستوس ممنوعة في العديد من الدول بسبب خطورة مادة الأسبستوس في مواسير الأسبستوس على صحة الإنسان.

خدمات اخرى :

تسليك مجاري بالخبر        شركة رش مبيدات        شركة تنظيف مجالس        شركة تنظيف منازل

شركة مكافحة حشرات        نقل عفش بالدمام        كشف تسربات بالقطيف      شفط بيارات بالدمام

Similar Posts