كيفية تنظيف المنزل

كيفية تنظيف المنزل

كيفية تنظيف المنزل

كيفية تنظيف المنزل بدون تعب | اكتشفي افضل طرق نظافة الشقق السكنية والمنازل بسهولة وما هي احسن المنظفات التى تساعدك على التخلص من البقع.

كيفية تنظيف المنزل

كيفية تنظيف المنزل ان المنزل هو  المكان الذي يجمع   الاسرة بأكملها  وهو المكان الذي نستقبل فيه ضيوفنا وبما ان المنزل هو يمثل للفرد بل للأسرة جميعها مصدر الأمن ويعني كل شيء جميل للإنسان فمن الواجب على كل فرد ان يحافظ على نظافة المنزل دائما هذا من باب الوفاء للمنزل لما يحمل من كل معانى المودة والاستقرار اليكم ابرز الخدمات.

النظافة  مظهر للرقي والحضارة فبدون النظافة لا تقام حضارات ولا تنهض شعوب وان النظافة دعت لها الجميع الديانات السماوية وهذا راجع الى اهميتها فلا يتم اقامة علاقة من صلاة ولا صوم الا بعد تحقيق بند التطهر والنظافة ولا تقام الصلوات الا اذا كان المكان والأرض طاهر ولكل تلك الفوائد واهمية النظافة للفرد والدور الفعال الذي يلعبه المنزل في حياة الاسرة فسوف نتعلم سويا  بعض الطرق والاساليب فى حماية المنزل من التعرض للاتساخ والحفاظ على بقائه نظيف فترات طويلة وكيفية تنظيف المنزل بخطوات سهولة وسريعة وبدون تعب.

خطوات بسيطة يومية لتنظيف المنزل:

تنظيف المنزل هو من اول مهام سيدة المنزل وحتى تكون ميسرة عليكى ان تكوني دائما التنظيف اول بأول حتي لا تتراكم الاتربة على الموبيليات ويجعل لونها يتغير من الغبار والاتربة وتقومي بغسل الحمام يوميا حتى لا تتراكم به الترسبات الجيرية على جدار الحائط وتسبب لكي مشكلة كبيرة عند تنظيفها وتكون عملية التنظيف سهلة ويسيرة وغيرها من التفاصيل التي سيتم طرحها عليكى لتفادي اي اخطاء في تنظيف المنزل ولتسهيل الخطوات لعدم اهدار الوقت ايضا.

كيفية تنظيف المنزل الغرف:

عند الاستيقاظ من النوم تقومي بترتيب سرير نومك وباقي الاسرة الموجودة بالمنزل وتقومي بعدها بفتح جميع النوافذ والشبابيك لإخراج الهواء المتراكم وادخال هواء جديد مع الصباح واعطاء المنزل بأكمله الحيوية والنشاط وهذا ينعكس على المقيمين بالمنزل طبعا ويمدهم بالطاقة والنشاط والاقدام على الحياة بكامل قوتهم وحيويتهم تقدم افضل واهم خدمتنا.

وبعدها تقومي بأخذ قطعه من القماش القطني وغمسها بالخل وتقومي بمسح جميع القطع الخشبية من اثاث منزلك مثل الدولاب والسرير والكوميدينو وغيرها من القطع الخشبية وهذا لإعطائها مظهر النظافة والحيوية ويعكس مظهر النظافة للمنزل بأكمله ويتم استخدام الخل لانه  يعمل على تلميع الاثاث الخشبى ويجعل فرصة تجمع الاتربة والغبار على الاخشاب اقل ويحافظ عليه نظيف الى اطول وقت ممكن وفى حالة خروجك من المنزل وغيابك عنه فترة زمنية طويلة فانه من الأفضل ان تقومي بتغطية جميع الاثاث حتى لا يتلف من الغبار والاتربة او حتى لا يتغير لونه من الاتربة.

ثم بعد ذلك تقومي بمسح جميع النوافذ وشبابيك المنزل لإتاحة الفرصة لدخول المنزل الهواء النظيف واعطاء اشعة الشمس الفرصة للدخول الى المنزل لان لها القدرة على قتل الحشرات الصغيرة التي تنمو في المفروشات وهي لا ترى بالعين المجردة ولكن اقل من خمس دقائق في اشعة الشمس المباشرة كفيلة بالقضاء عليها مهما كان حجمها وعددها.

كيفية تنظيف المنزل السجاد:

كيفية تنظيف المنزل
كيفية تنظيف المنزل

تقومي بعد ذلك بإزالة الاتربة من الارضيات بالطريقة التقليدية والمعتادة وتقومي باستخدام المكنسة الكهربائية من مرة الى مرتين اسبوعيا او حسب الحاجة اليها وبعدها تقومي بإحضار اناء عميق ووضع به ماء وتضيفي اليه الخل الابيض وبواسطة قطعة من القماش الصغيرة ويجب ان تكون مصنوعة من القطن حتي تتشرب معكي اي اتربة وتقومي بغمسها في محلول الماء بالخل وتعصريها جيدا على حسب مقدرتك وبعدها تمرريها على وجه السجاد او الموكيت الذي تضعيه على الارضيات لديك وسوف تلاحظين الفرق بانها تعمل تلك الخطوة على تنظيف السجادة او الموكيت واعطائها لمعان ورونقا وبريقا وتبدو كالجديدة وتعطي لألوان السجادة او الموكيت لمعة وتجديها زاهية المظهر بدون الحاجة الى غسلها المرهق.

تنظيف الحمام:

والخطوة التي تليهم هي ان تقومي بغسل سيراميك الحمام وقاعدة التواليت والحوض بشكل يومي حتي لا تدعي الترسبات الجيرة تتراكم بالحمام وتترك لكي مظهر غير لائق ومزعج لأفراد اسرتك او تضعكي في موقف محرج عند استقبال ضيوف بدون سابق تحضير او التعرض لزيارة مفاجأة بدون سابق معرفة وليس هذا كل شيء بل تكون وقتها عملية النظافة مهمة صعب تحقيقها وتكون متعبة لكي فان التنظيف الدائم والمستمر يجعل العملية اسهل وايسر علي سيدة المنزل.

وتقومي بعدها بوضع في الحمام معطر جو الفواحة المخصصة للحمامات واذا لم توجد فيمكنك ان تحضري كيس من المنظف الجل وتحديده حسب الرائحة التي تفضليها فهو متوافر منه انواع عديدة وتقومي بعمل به ثقوب دقيقة وصغيرة.

بواسطة دبوس الطرح او الايشاربات وتضعيه في ماء السيفون وعند استخدام السيفون تخرج مع الماء رائحة المنظف الذي استخدمته وبهذا تكون حصلتي على النظافة والرائحة العطرة لحمامك بخطوة واحدة وتكون فكرة اقتصادية ايضا ونقدم في شركتنا خدمة اخري.

كيفية تنظيف المنزل المطبخ:

وتقومي اخيرا سيدتي بتنظيف المطبخ وهو مملكتك فانتي اميرة في مطبخك واكثر وقت تقومي بقضائه هو في المطبخ فعليك دائما الحفاظ عليه نظيف ومرتب حتي تستطيعي القيام فيه بعمل الذ واشهي وجبات لأسرتك واطفالك تحديدا فتقومي بمسح سجاد او موكيت الارضية بالمحلول ماء بالخل الابيض للحفاظ على مظهره النظيف.

وتقومي بتغيير ورق البوتاجاز او غسل البوتاجاز اذا كنتي لا تستخدمي ورق الفويل وتقومي بغسل العيون جيدا وتقومي بغليها اولا في ماء مضاف اليه كربونات الصوديوم والملح الخشن وبعدها يتم اضاف اليهم نصف ليمونة بقشرتها وتترك الى ان يتم الغليان لمدة لا تقل عن ربع الساعة وبعدها تترك حتي تبرد الماء وعند غسلها بواسطة سلك المواعين تجديها لمعت واصبحت بمظهر الجديدة وتكرري هذه الخطوة مرة واحدة في الاسبوع ولا تزيدي في تكرارها حتي لا تتهالك وتتلف سريعا.

كيفية تنظيف المنزل ونصائح هامة للحفاظ على منزلك نظيف فترة طويلة:

عليكى سيدتي ان تضعي الألوان المناسبة لكل غرفة فان غرفة الاطفال يفضل ان تكون سجاد الارضيات ذو الوان زاهية ورسومات اطفال مبهجة وغرفة الجلوس يجب ان يكون فرش الارضيات ذو الوان داكنة لان يكون هو اكثر استخدام عن سائر الغرف واما بالنسبة لغرفة المكتب تكون ذات الوان فاتحة لتعطى الشعور بالاتساع ولان يكون استخدامها قليل جدا.

اذا حدث ان تم سكب اى نوع من المشروبات على السجاد او الموكيت المستخدم على ارضيات الشقة تقومي بإحضار قطعه قماش من القطن وتضعيها على السائل المسكوب حتى تتشربه تماما دون تحريك القماشة حتي لا تتسع دائرة الاتساخ على السجادة وتحضري محلول ماء بالخل وتقومي بمسح منطقة الاتساخ وسوف تختفي نهائيا.

يتم من وقت لأخر القاء ونثر بعض من بيكربونات الصوديوم على سجاد الارضيات وتركة لمدة ربع ساعة وبعدها تقومي بكنسه بواسطة المكنسة العادية ويفضل ان تكون خشنة وسوف تلاحظين ان السجاد او الموكيت اصبح نظيفا ولامعا كالجديد.

عند اتساخ الحوائط فتقومي سيدتي باستخدام قماشة بها كلور الوان وتمسحي البقع الموجودة على الجدران فور حدوثها وسوف تجديها اختفت ولا يتواجد لها اي اثر على الاطلاق.

وتقومي بتنظيف المكنسة والجاروف يوميا وتقومي بغسل سلة القمامة واغلاق اكياس القمامة بإحكام حتى لا تتسرب منها الروائح الكريهة وتزعج جميع المقيمين بالمنزل فان المنزل من اهم واساسيات الحياة فيجب علينا الإهتمام به واعطاءه قدره من النظافة والإهتمام للحصول على حياة مستقرة بدون وجود حشرات او دون التعرض لاي موقف محرج

خدمات اخرى :

تسليك مجاري بالخبر        شركة رش مبيدات        شركة تنظيف مجالس      شركة تنظيف بالقطيف

شركة مكافحة حشرات        نقل عفش بالدمام        كشف تسربات بالقطيف      شفط بيارات بالدمام

فارس الفرسان اخرى

منذ 3 أشهر

تنظيف كراسي الجلوس

محافظة على راحتك وجمال منزلك: دليل شامل لتنظيف كراسي الجلوستعتبر…

شركة صيانة افران بالاحساء

منذ 4 أشهر

شركة صيانة افران بالاحساء 0508011581 فحص و اصلاح…

شركة صيانة افران بالاحساء إن الأفران تعتبر أحد أهم الأجهزة المنزلية…

فتح اقفال بالجبيل

منذ 5 أشهر

فتح اقفال بالجبيل 0508011581

فتح اقفال بالجبيلفتح اقفال بالجبيل هى  خدمة متاحة على مدار الساعة…

فتح اقفال بالاحساء

منذ 5 أشهر

فتح اقفال بالاحساء 0508011581

فتح اقفال بالاحساء فتح اقفال بالاحساء تحتاج إلى معدات من نوع…

فتح اقفال بالخبر

منذ 5 أشهر

فتح اقفال بالخبر 0508011581

فتح اقفال بالخبر فتح اقفال بالخبر على أيدي خبراء أفضل من…

فتح اقفال بالدمام

منذ 5 أشهر

فتح اقفال بالدمام 0508011581

فتح اقفال بالدمام فتح اقفال بالدمام من أقوى الخدمات التي تقدمها…

شركة صيانة افران بالجبيل

منذ 5 أشهر

شركة صيانة افران بالجبيل 0508011581

شركة صيانة افران بالجبيل شركة صيانة افران بالجبيل التابعة لمؤسسة فارس…

شركة صيانة افران بالخبر

منذ 5 أشهر

شركة صيانة افران بالخبر 0508011581

شركة صيانة افران بالخبر شركة صيانة افران بالخبر لدى مؤسسة فارس…

شركة صيانة افران بالدمام

منذ 5 أشهر

شركة صيانة افران بالدمام 0508011581

شركة صيانة افران بالدمام شركة صيانة افران بالدمام لدى مؤسسة فارس…

شركة شفط بيارات بالطائف

منذ 5 أشهر

شركة شفط بيارات بالطائف 0508011581

شركة شفط بيارات بالطائف شركة شفط بيارات بالطائف ذات كفاءة عالية…

شركة تنظيف خزانات بالخبر

منذ 5 أشهر

شركة تنظيف خزانات بالخبر 0508011581

شركة تنظيف خزانات بالخبرشركة تنظيف خزانات بالخبر اعتمد على افضل شركات…

شركة ترميم منازل بالدمام

منذ 5 أشهر

شركة ترميم منازل بالدمام 0508011581

شركة ترميم منازل بالدمامهناك أسباب كثيرة تجعل شركة ترميم منازل…