مواسير الصرف الصحى

مواسير الصرف الصحى

مواسير الصرف الصحى

مواسير الصرف الصحى والمجاري ذات المقاومة العالية من الحرارة والرطوبة – اكتشف ما هي مواصفات ومعايير أنابيب شبكة المجاري والصرف للمنازل.

مواسير الصرف الصحى

مواسير الصرف الصحى هى الطريقة التى تستخدم حاليا وحتى منذ عهود سابقة فى التمرير للمخلفات والفضلات بعيدا عن السطح الظاهرى لتجنب اضرارها ومشاكلها ان ظهرت على السطح وانتشرت فى البيئة لهذا تعتبر منظومة الصرف الصحى من اقوى المنظومات والتى تفرد لها ميزانيات ضخمة جدا لكى يتم انشائها بصورة علمية وجيدة تتفادى معها التكسير والاحلال والتجديد لكل مواسير الصرف الصحى بعد فترات قليلة لان هذا يؤدى الى هدر كميات مهولة من المال والوقت فى تنفيذ هذة المهام الصعبة والشاقة والمكلفة ايضا كم اننا نقدم ايضا.

ما هو الاسبستوس:

مواسير الصرف الصحى خليط من المعادن الناعمة التى تكون على هيئة البودر من حديد وماغنسيوم والسيليكات والبوتاسيوم والصوديوم والاكسجين والهيدروجين  والتى تتجمع لتشكل الياف لها مميزات عدة وهى المرونة والقوة فى نفس الوقت كما انه موصل ردىء للحرارة والكهرباء ولا يتأثر بالتفاعلات الكيميائية عكس ما يحدث فى الخرسانة المكونة من اسمنت وحديد وزلط.

ولكن هذة المادة تم ايقاف التعامل بها فى الاونة الاخيرة نظرا لانتشار امراض السرطانات المختلفة الانواع بين الافراد العاملين بها والمتصلين بها بصورة مباشرة ولكن بالرغم من هذا يتم الاستعانة بها فى نطاق محدود من الصناعات ولكن بعد توفير كل سبل الحماية للافراد المحتكين بها.

استخدامات مادة الاسبستوس:

تعتبر عنصر اساسى فى صناعة الابواب المصفحة والخزائن ومواد العزل الداخلى والخارجى وايضا تستخدم فى صناعة السفن وفى مجال البناء وتسقيف المنازل وايضا تستخدم لعمل مواسير الصرف الصحى وهذا لقدرتها الشديدة على التحمل وعدم نفاذيتها للماء او الحرارة اتبع شركتنا.

ولكن هناك جوانب خطيرة تم اكتشافها صحيا لهذا يتم استخدامها فى نطاق ضيق ومحدود واذا تم تصنيع المواسير يتم استخدامها لشبكات الصرف الصحى فقط وابعادها تماما عن شبكات مياه الشرب لانها تنتج مواد ضارة ممكن ان تختلط بمياه الشرب وتؤدى لاى تلوثها ونقل الامراض الخطيرة لكل مسخدميها.

مواسير الاسبستوس الاسمنتى:

يتم تفادى مشاكل المواسير الخرسانية التى اعتمدت على الاسمنت وبعض المكونات والتى ظهر بها مشاكل عدة لهذا تم الاستغناء عن كل المكونات والاحتفاظ بالاسمنت كعنصر اساسى مع اضافة خيوط الاسبستوس.

ولكى يتم ضمان جودة المنتج من مواسير الصرف الصحى الاسبستوسية الاسمنتية يتم الاعتماد على نظام الخلخلة لاخراج اى فقاعات هوائية او مائية بها تسبب تلفها والتى ما ان تجف فى غضون ساعات قليلة تغمر فى الماء للتأكد من سلامتها وجودتها.

ما هى اسس انشاء شبكات الصرف الصحى:

مواسير الصرف الصحى
مواسير الصرف الصحى

تعتمد شكبة الصرف الصحى على القيام بتجهيزات كبيرة وضخمة وتحتاج الى نفقات طائلة ولكن التأسيس الجيد منذ البداية يحمى من اى مشاكل كبرى ممكن ان تحدث فى المستقبل ومن هذة التجهيزات.

الحفر على عمق يصل الى 15 متر فى باطن الارض.

يتم الحفر بمستوى ميل ليؤدى الى حدوث الانحدار اللازم لجريان المياه من اماكن خروجها لتصل بسرعة الى مناطق تجمعها

يتم استخدام مواسير صرف صحى ذات قدرة على مقاومة الكسر والضغط وعالية التحمل لاعلى درجات الحرارة ويتم استخدام مواسير باقطار متنوعة ومتباينة ليتم توظيفها وفق العمل المرجو منها.

ويعتبر تنفيذ منظومة الصرف الصحى من اهم الخدمات التى يجب البدء بها حتى قبل تمديد خطوط الكهرباء والتليفونات ومياه الشرب ولكن الكثير من الدول تقوم بتأخيرها وتنفيذها بعد كل هذة الخدمات وهذا ما ينجم عنه تلفيات كثيرة بالطرق والتأسيس وايضا يقومون بتمديد المواسير الخاصة بالصرف الصحى بدون انفاق وهذا يعنى ان اى خلل او تلف فى احد المواسير يستلزم هذا تكسير فى الطرق والممرات عد رصفها وتبليطها وهذا هدر للمال والوقت اتصل الان بشركتنا عي شركة تسليك مجارى بالقطيف.

كيف يتم تركيب مواسير الصرف الصحى:

يتم الحفر فى الارض بعمق مناسب لنوعية التربة ولقطر الماسورة ولابعادها عن اى عوامل احتكاك مباشر خارجى منعا لتعرضها للكسر او الشرخ واذا ما كان هناك عائق فى اعمال الحفر مثل التعارض مع شبكات كهرباء عالية الضغط يتم التحويل لمسارات الحفر واعادها عن الكهرباء نهائيا لمنع حدوث التماس بين الماء والمكهرباء فى حالة التسريب المائى من مواسير الصرف الصحى.

يتم اسقاط المواسير فى عمق الانفاق المحفورة بحرص شديد وهذا لمنع تعرضها للانزلاق والتكسر وبعد رص المواسير كلها الواحدة تلو الاخرى يتم الربط بينهم بمواد لاصقة قوية لتعمل على لحام كل الفواصل لمنع حدوث اى تسربات لمياه الصرف عمق الارض.

يتم توصيل المواسير بغرف الصرف التى يصب بها على ان يتم الربط ينهم بمادة الاسمنت المقاوم للكبريتات وهذا الذى يجدى نفعا عن الاسمنت العادى الذى يتأثر بشة بالغازات المنبعثة من المجارى والذى يتفتت ويتلف على اثرها.

يتم عمل طبقة من الخرسانة او ما يسمى بالبحص وهذا لتثبيت المواسير من الاسفل ومن الجوانب ولكن يج مراعاة الميول والانحدار للتاكد من التنفيذ السليم لشبكة الصرف الصحى.

ما هى افضل انواع مواسير الصرف الصحى:

هناك العديد من انواع المواسير التى يتم تركيبها فى اساس السباكة لاى مكان والتى يحتار العديد من الافراد فى الاختيار بينها ويقوم بالمفاضلة على حسب السعر فقط ولكن هذا غير سليم فان الحصول على نوعية معينة من مواسير الصرف الصحى وايضا مواسير التغذية بالمياه تعتمد على نوعية المادة المصنع منها الماسورة ومدى ملائمتها للعمل المطلوب منها.

لهذا فاننا نقدم بعض النصائح والارشادات الهامة التى تساعد فى الاختيار المناسب للمواسير والتوصل الى افضل الانواع منها.

احرص عزيزى العميل على ملاحظة مدى التصريف الخاص بالمياه فى شبكة الصرف الصحى لديك ان كنت تجدها متباطئة فى التصريف فقم ببالاتصال على رقم اقرب سباك لديك ليقوم بفحص المواسير كلها واذا ما كانت بها مشكلة سيقوم بايجاد حل لها او يقوم بتغييرها ان لزم الامر.

فان اى فنى صحى قادر على اكتشاف مصادر المشكلة فى الصرف ويستطيع ان يجد لها حلول سريعة ومحكمة كما انه يقوم بباختيار افضل انواع المواسير التى تناسب المهمة.

اذا ما لاحظت ضعف المياه الواصله اليك واستمر هذا الحال لمدة طويلة فاعلم ان المواسير الخاصة بتغذيه المكان بالماء النظيف ضيقة وتحتاج الى ماسورة ذات قطر اكبر لامدادك بكميات اوفر من المياه النظيفة.

لهذا ننصحك بستخدام هذة المواسير:

فى حالة الرغبة فى الحصول على مواسير خاصة بالمياه النظيفة نوصى باستخدام المواسير الفخار والتى لها مميزات عدة وهى انها طويلة العمر ولا تحتاج الى صيانة او اصلاحات مادامت مركبة بصورة صحيحة كما ان سعرها رخيص مقارنة بباقى نوعيات المواسير.

اذا ما رغبت فى تجدي مواسير الصرف فقم بجلب مواسير البلاستيك من النوعية البولى روبلين حيث انها ناعمة وملساء من الداخل ولا تلتصق بها الفضلات بل تنزلق بداخلها بسهولة كذلك يصعب تراكم اى عوالق بداخلها نظرا لنعومتها العالية كما انه لا تتأثر بدرجات الحرارة العالية ولا اى مو المواد الكيماوية لهذا يتم استخدامها لوصلات التصريف للغسالات الكهربية وغسالات الاطباق.

لا تتكاسل سيدى عن الاستعانة بخبراء فى مجال السباكة حتى تحصل على المساعدة التى تمكنك من الاختيار الامثل لمواسير الصرف.

خدمات اخرى :

تسليك مجاري بالخبر        شركة رش مبيدات        شركة تنظيف مجالس        شركة تنظيف منازل

شركة مكافحة حشرات        نقل عفش بالدمام        كشف تسربات بالقطيف      شفط بيارات بالدمام

خدمات المجاري اخرى

شركة تسليك مجاري بالاحساء

منذ 4 أشهر

شركة تسليك مجاري بالاحساء 0508011581 فتح المجاري و…

شركة تسليك مجاري بالاحساء : الحل الفعّال لمشاكل الصرف الصحيتعتبر…

شركة تسليك مجاري بالقطيف

منذ 4 أشهر

شركة تسليك مجاري بالقطيف 0508011581 فتح المجاري و…

شركة تسليك مجاري بالقطيف : خبرة وكفاءة في خدمات الصرف…

شركة تسليك مجاري بالجبيل

منذ 5 أشهر

شركة تسليك مجارى بالجبيل 0508011581 فتح المجاري و…

شركة تسليك مجاري بالجبيلتعتبر مشكلات التسليك في الأنابيب والمجاري من…

شركة شفط بيارات بالدمام

منذ 5 أشهر

شركة شفط بيارات بالدمام 0508011581

شركة شفط بيارات بالدمام | افضل مؤسسة تسليك المجاري في…

شركة شفط بيارات بالجبيل

منذ 5 أشهر

شركة شفط بيارات بالجبيل 0508011581

شركة شفط بيارات بالجبيلافضل مؤسسة تسليك مجاري بالضغط معتمدة في…

شركة تسليك مجاري بالرياض

منذ 5 أشهر

شركة تسليك مجاري بالرياض 0508011581

شركة تسليك مجاري بالرياضارخص اسعار نفخ و شفط بيارات وبلاعات…

شركة تسليك مجارى بالطائف

منذ 5 أشهر

شركة تسليك مجارى بالطائف 0508011581

شركة تسليك مجارى بالطائفشركة تسليك مجارى بالطائف ارخص سعر شفط…

شركة تسليك مجارى بمكة

منذ 5 أشهر

شركة تسليك مجارى بمكة 0508011581

شركة تسليك مجارى بمكةشركة تسليك مجارى بمكة اعتمد على افضل…

شركة تسليك مجارى بجدة

منذ 5 أشهر

شركة تسليك مجارى بجدة 0508011581

شركة تسليك مجارى بجدةشركة تسليك مجارى بجدة ارخص اسعار شفط البيارات…

شركة تسليك مجاري بالدمام

منذ 5 أشهر

شركة تسليك مجاري بالدمام 0508011581

شركة تسليك مجاري بالدمامشركة تسليك مجاري بالدمام توفر لك المؤسسة…

وايت شفط صرف صحي بالخبر

منذ 5 أشهر

وايت شفط صرف صحي بالخبر

وايت شفط صرف صحي بالخبروايت شفط صرف صحي بالخبر، افضل…

شركة شفط بيارات بالاحساء

منذ سنة واحدة

سيارة شفط مجاري بالاحساء

سيارة شفط مجاري بالاحساء | ارخص اسعار شركات تسليك مجاري…